أخبار عاجلة

كيف تواجه التوتر والمشاكل النفسية للحفاظ على صحتك؟ بقلم / رشاسويلم أخصائية الصحة النفسية – مدرب معتمد

للإجابة سوف نعرض أفضل الطرق لمواجهة التوتر والضغوطات النفسية:
1- تحديد أسباب التوتر
راقب حالتك الذهنية بشكل يومي، اكتب ما يزعجك كلما شعرت بالتوتر، ولا تنس تدوين الأسباب التي أدّت إلى وصولك إلى تلك المرحلة وبمجرد أن تحدد أسباب انزعاجك ابحث عن خطة لعلاج التوتر، وتذكر أنه لا يوجد أي خطأ في طلب المساعدة في المنزل أو العمل.
2- ابحث عن العلاقات الصحيحة والناجحة
من المفترض أن تكون العلاقات مصدر للراحة وليس مصدراً للقلق؛ وجدت الدراسات أن المشاكل مع الشريك تؤثر مباشرة على حالتك المزاجية بشكل سلبي وبالتالي ستؤثر سلباً على صحتك الجسدية، فأفضل ما يمكنك القيام به هو التواصل مع العائلة والأصدقاء بشكل سليم وبناء علاقة متينة مع من تحب.
3- شتت غضبك عندما تشعر به
خذ بعض الوقت لإعادة التفكير قبل أن تبدي أي ردة فعل، حاول أن تعد للعشرة؛ قم ببعض التمارين الرياضية التي تزيد من استرخاء الجسم وتحسن من مزاجه، يمكنك أن تقوم بالمشي بشكل يومي للحد من تأثير التوتر على صحتك.
4- أرح ذهنك قليلاً
وفقاً لمسح أجرته وكالة الطاقة الأمريكية فإن أكثر من 40% من البالغين لا يستطيعون النوم ليلاً بسبب القلق والتوتر؛ يجب الحصول على سبع إلى ثمانية ساعات من النوم يومياً، لذلك خفف من تناول الكافيين وابتعد عن مصادر التشتيت كالتلفاز والحاسوب، وحاول أن تقوم ببعض تمارين اليوغا.
5- احصل على مساعدة: إذا لم تنفعك الطرق السابقة فلابد عندها من استشارة أخصائي، فهو بالتأكيد أفضل من يمكنهم مساعدتك

عن hassan

شاهد أيضاً

إرشادات لتقليل العناد عند الأطفال بقلم أ / بسنت أيمن معلمه أطفال أخصائي تعديل سلوك أخصائي صعوبات تعلم أخصائي صحه نفسيه دراسات عليا في الطفوله

إن كان لديك طفل تصفه بالعناد فأولا يجب عدم وصف الطفل طوال الوقت أنه عنيد..وأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page