أخبار عاجلة

الرياضه وقود الجسم والعقل بقلم د/ريهام الشرقاوي ماجستير في التدريب الرياضى

الرياضة مهمة جدًا للجسم والعقل معًا، فهي تُنشّط الجسم
وتمنحه الحيوية والطاقة وتزيد من الطاقة الإيجابية وتُخفّف من الطاقة السلبية؛ لهذا يُوصي الأطباء النفسيّون وأطباء الأمراض الأخرى بضرورة ممارسة الجسم للرياضة لتحفيزه على الشفاء، لما لها من أثرٍ قوي على جهاز المناعة، إذ تعمل على تقويته وتحفيزه على العمل.
إذ تُساعد أيضا الفرد على تخطّي الأزمات النفسية مثل: القلق والاكتئاب والتوتر، فهي تُساعد في تحفيز الجسم على إفراز هرمونات السعادة، وهذا بدوره يُحسّن المزاج بشكلٍ كبير، كما أنّ مَن يمارس الرياضة يتمتّع بلياقة بدنية عالية تجعله أقوى وأكثر قدرة على تحمل الضغوطات المختلفة. كما تُساعد الرياضة على إعطاء الحلول المنطقية للأزمات التي يمرّ بها الشخص من ناحية نفسية لأنها تحفز التفكير الإيجابي، إذ إنّ تأثير الرياضة كبير جدًا على العقل. وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص الذين جربوا تأثير الرياضة في حياتهم يحرصون على أن يمارسوا الرياضة بشكلٍ يومي ومنتظم. وليس شرطًا أن يشترك الشخص بالنادي الرياضي كي يقوم بها، فالرياضة يمكن ممارستها بالبيت بطرق كثيرة، وحتى أثناء الذهاب إلى العمل لمن لا يملكون الوقت، فبدلًا من استخدام المواصلات بالإمكان الاعتماد على المشي في الوصول إلى مكان العمل، ويمكن استخدام الدرج في صعود الطوابق ونزولها والاستغناء عن المصعد الكهربائي، وبهذا يستطيع الإنسان ممارسة الرياضة في جميع الأوقات.

والجميل في الوقت الحاضر أنّ الاهتمام بالرياضة أصبح على مستوى عالميّ، ولم تعد مجرد هواية يمارسها الأشخاص فأصبحت بالنسبة لهم نشاطا يوميا.

عن hassan

شاهد أيضاً

أشرف كابونجا يرأس المهرجان الدولى للأبطال الخارقين و الرياضيين ..

كتبت نسرين على.المهرجان الدولى للأبطال الخارقين و الرياضيين بالتعاون مع النقابه العامه للسياحين ويرأس المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page