أخبار عاجلة

أسس التدريب الرياضي” بقلم/ د. نانسي منير ضرغام. ماجستير التدريب رياضي


يجي مراعاة مبادئ وأسس عامه للتدريب الرياضي:-
الفروق الفرديه// يجب أن تراعى بين اللاعبين في الألعاب الجماعيه والفرديه عند أخضاعهم لبرامج تدريبه منها الجنس والعمر الزمن والعمر التدريبي والحاله التدريب للاعب وسنوات الخبره والحاله الصحيه والقدرات الخاصه بكل لاعب والظروف الخارجيه والنمط الجسمي والعصبي.
التدرج في زياده الحمل//عندما يعطى اللاعبين تمرينات محدده تتأثر أجهزه الجسم الحيويه بهذه التدريبات بحيث يحدث نوع من الاستجابه وتكيفات مع هذه التمرينات
الاستمراريه//ان لايكون هناك فواصل زمنيه بين التدريب حيث أن هذه الفواصل الزمنيه الكبيره لاتساعد على انتظام أثر التدريب إلى أن يفقد التدريب آثره وهدفه في رفع مستوى التدريب.
الشموليه//أن يشمل التدريب على الأعداد الكامل الشامل للرياضي إلى تطوير مستواه إلى الأفضل والتطلع إلى مستويات عليا.
التدرج بالحمل للحد الأقصى لقدره اللاعب//اي الوصول بالتدريب إلى الحد الخارجي لقدره اللاعب وهذا يعنى ان يكون التدريب مؤثر على أجهزه الاعب الحيويه بحيث يتحدى قدراته ويؤدى بالمدرب إلى التعب المؤثر وبدون ذلك لايحدث التكيف المطلوب.
التموج //اى الموج الصحيح بين حمل التدريب والراحه اى ان تكون هناك فترات راحه بينيه في التدريب تساعد المتدرب على إستعاده الشفا لمعاوده التجريب مره أخرى.
التدوير// تنظيم دورات التدريب على شكل دورات حمل وهذا يعنى تشكيل التدريب بدءا من وحدة التدريب اليوميه ومرورا بدوره حمل صغرى أسبوعيه ودوره حمل متوسطه شهريه ثم دوره حمل كبرى والتى تشمل الموسم الرياضي.
المشاركه الفعاله// مشاركه الاعب في عمليه التدريب حيث ينبغى على المدرب من خلال قيادته وخبرته ان يشجع لاعبيه على التقدم بإخلاص.
الخصوصيه في التدريب//ان لكل رياضه تمرينات خاصه بها تحتاج لتدريبات حركيه وتمرينات تخدم هذه اللعبه.

عن hassan

شاهد أيضاً

أشرف كابونجا يرأس المهرجان الدولى للأبطال الخارقين و الرياضيين ..

كتبت نسرين على.المهرجان الدولى للأبطال الخارقين و الرياضيين بالتعاون مع النقابه العامه للسياحين ويرأس المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page