أخبار عاجلة

البكاء مفيد للصحه 💥👌🏻بقلم / رشا سويلم 💥أخصائي نفسي وتعديل سلوك 💥


في الحزن والفرح نلجأ للتعبير عن مشاعرنا بالبكاء ولكن هل نعلم ان للكباء العديد من الفوائد الصحيه علي نفسيتك وعلي صحتك وهي كالتالي ……
-البكاء يقلل التوتر
البكاء يساعدك على التخلص من التوتر النفسي والعقلي، كما أنه يتسبب في إعادة الجسم للتوازن النفسي للشخص الذي يلجأ للبكاء.
-البكاء يحسن المزاج
البكاء يساعدك علي التخلص من المشاعر السلبية التي تشعر بها، ولذا بعد البكاء تشعر تحسن كبير في حالتك النفسي، كما أنك تشعر بالراحة النفسية والهدوء.
-البكاء يحسن في تواصلك مع الأخريين
البكاء في بعض الأحيان يساعد في تواصلك مع الآخرين، كما يساهم بشكل كبير في تواصلك مع الآخرين.
✨ووفقا لدراسة أجراها البروفيسور أد فينغرهويتس، أستاذ علم النفس، بجامعة تيلبورغ، بهولندا، فإن الرجال يبكون من 6 – 17 مرة في العام، في الوقت الذي تغمر الدموع عيون النساء ما بين 30 و64 مرة في العام، وجاء ذلك بعد أن أمضي أكثر من 20 عامًا في دراسة حول البكاء وكيف يمكن للهرمونات أن تتحكم في قدرتنا على افراز الدموع وفقاً لموقف ما قد يحدث مع أحد ما، وذلك بعد أن سأل أكثر من 5000 شخص في 37 دولة عن عاداتهم العاطفية.
الرجال يتوقفون عن البكاء أسرع
وعندما يبكي الرجال، فإنهم يتوقفون عن البكاء أسرع من النساء وفقًا للدراسة، وكما هو موضح بالدراسة فإن الرجال يبكون بمعدل 2 إلى 3 دقائق، مقارنة بـ6 دقائق بكاء للنساء، كما أنه يقل احتمال معاناة الرجال من شدة البكاء.
يرجع الاختلافات بين الرجل والمرأة، ربما يمكن تفسيرها إلى حد كبير بحقيقة أن النساء غالبًا ما يشاهدن الدموع ومشاهد البكاء في الدراما والأفلام، بجانب أنهم يقرأن الروايات والقصص العاطفية، التي تحمل دموعهم إلى الخروج بشكل أسرع

عن hassan

شاهد أيضاً

أسباب تجعل طفلك مولعا“ بالعناد – بقلم / هدى البيار – أخصائى نفسى إكلينيكى وباحثة دكتوراه

*هناك أسباب تدفع الطفل للعناد وأهمها : -إهمال الوالدين لشئون طفلهم يتحول طفلهم بالتدريج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page