أخبار عاجلة

هبه ناجي “في حوار مع الفنانه في فن التطريزوفنون الهاند ميد /عزة ابو الخير .


💥تحدثت “عزة ابو الخير ” ل(الماس الشرق )عن عشقها للفنون منذ الصغر والفنون العديدة المختلفه والوقوف في محطة كل فن علي حدي وتطوير نفسي وان يكون لي بصمه مختلفه خارج الصندوق والاعتياد حتي لا يمل المتابع والمشاهد وتطويع الفن لخدمة الفكرة وليس العكس .


💥أما عن تجربة الورشة التفاعلية التي نظمها “متحف الحضارة المصرية “بعنوان {مصر القديمة اصل التطريز )كانت ورشة ناجحه بكل المقاييس عرضت فيها أعمال لشخصيات فرعونية (الملكة نفرتيتي …الملك توت عنخ آمون …..ولكن بتقنية وتطور وكان استخدام خامه (الجيلاتين )اللاصق مع الخرز في تجسيد هذه الشخصيات وتصميم اللوحات مستوحاة من ملكات مصر القديمة وانجذب الجمهور لها ،،كانت هناك “مرشدة سياحية”تركت الجروب يتفقد المتحف وجلست للاستمتاع بالتجربة .


💥واوجه جزيل شكري لزميلاتي الحبيبات الفنانه “أسماء المهدي “”رشا سالم “رانيا عوف “حنان آغا “اللاتي شرفت بتواجدهم معي في هذا اليوم لدعمي وتشجيعي وتشريف الدكتور (عادل بينيامين)الفنان التشكيلي العالمي والذي كان بمثابة المرشد السياحي لشرح هذا الفن والشكر للاعلامي (عبد الرحمن صلاح)الذي اعجب باعمالي وطلب بطاقةC.vلكل لوحة وشرح العمل الذي انجزته من عدد ساعات وعدد خرز والالوان.


💥وعن مساعدة [الهوية المصرية ]من خلال فن التطريز يرجع لحس الفنان،وذوقه،،وانتمائه لبلده وتاريخه وهذا واجب وطني فلابد للفنان صاحب البصمه في هذا المجال ….والحمد لله عملت أكثر من عمل في إطار الهوية المصرية .


💥وأضافت (عزة ابو الخير )عن فن التطريز وما طرأعليه من تحديثات وإدخال خامات آخري مثل (خيوط الستان والشرائط )وأيضًا( الريزن )مع التطريز في لوحة سميتها (مصر في عيون المصريين )واضافه (آركيت )وهكذا………..


💥أما عن الاسس أشارت التي يجب توافرها في رئيس لجنه التحكيم في المسابقات التي تم طرحها من خلال (جروب خليك مشهور)الضمير والنزاهه والحيادية هم اهم عوامل يجب ان يتحلي بها وقواعد ثابتة وكان لي الشرف ان اكون رئيس لجنه تحكيم واتمني ان اكون وفقت بها .


💥وعن ترسيخ المواطنه والانتماء من خلال الفنون لدي الشباب حريصه علي خلق صف تاني للشباب تنمية مواهبهم وعمل ورش لان الميديا سرقت شبابنا وتم تحويلهم لطاقه معطلة وكامنه وغير متفاعله مع الاحداث.


💥وأنهت حديثها بجزيل الشكر للمستشار/حسن حميد
رئيس مجلس الادارة ،،لما يولية للفن من كافه المستويات بكل سعه صدر ودعم الفنانين وتسليط الضوء عليهم جزاه الله خيرجزاء .

أقبل علي مخاوفك.…….……..
………..وانزع رباط الصمت

عن hassan

شاهد أيضاً

☄️حوار (ألماس الشرق )مع صانعه البهجه الفنانه “فاطمه مجدي “✍️بقلم /هبه ناجي .

☄️تحدثت الفنانه “فاطمه مجدي عبد السلام “ل”ألماس الشرق “انها حاصله علي بكالوريوس تجارة (جامعه عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page