أخبار عاجلة

التوتر وعلاقته بصحة الجسم بقلم / رشاسويلم أخصائية صحة نفسية – مدرب معتمد

للضغوطات تأثير كبير على المزاج، وقد يكون تأثير التوتر على الصحة الجسدية غير واضح بشكل كبير عند الشباب والاطفال لأنهم في أوج قوتهم وطاقتهم إلا أنه بالتأكيد يهدد صحتهم، كما ستزيد أعراض التوتر عند الأشخاص الأكبر سناً، كما أن معظم الآثار لا تظهر مباشرة وإنما تأخذ فترة طويلة لتنعكس على شكل أمراض جسدية.
الضغوطات والتوتر في مرحلة الطفولة والمراهقة
أكثر العوامل التي تؤثر على نفسية الطفل والمراهق هي التعرض للتعنيف أو الإساءة (اللفظية، الجسدية، الجنسية،..)، بالإضافة إلى طلاق الوالدين؛ كل هذا يؤدي إلى العديد من المشاكل النفسية مثل اضطراب الشخصية الحدية، أو كره الدراسة والمدرسة، أو صعوبة في التعلق بالأشخاص، الميل للعنف، أو مشاكل جسدية مثل إصابته بالعجز الجنسي عندما يكبر نتيجة الحالة النفسية التي عاشها في طفولته.
الضغوطات عند الكبار
التوتر اليومي والقلق والاكتئاب أكثر العوامل النفسية السيئة التي والطلاق كعوامل أساسية في هذه الحالات النفسية، كما يوجد العديد من الأمور الأخرى التي تؤثر على الحالة النفسية للأشخاص، حيث تختلف من شخص إلى آخر بحسب ثقافته وأفكاره ونمط حياته.
وفي المقال القادم سوف نجيب عن سؤال كيف تواجه التوتر والمشاكل النفسية للحفاظ على صحتك؟

عن hassan

شاهد أيضاً

إرشادات لتقليل العناد عند الأطفال بقلم أ / بسنت أيمن معلمه أطفال أخصائي تعديل سلوك أخصائي صعوبات تعلم أخصائي صحه نفسيه دراسات عليا في الطفوله

إن كان لديك طفل تصفه بالعناد فأولا يجب عدم وصف الطفل طوال الوقت أنه عنيد..وأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page