أخبار عاجلة

هذه الجريدة- بقلم محمد عبد القادر – نائب رئيس مجلس الادارة


في مستهل إفتتاح موقع جريدة ” ألماس الشرق” نجد لزاما علينا أن نوضح للقارئ والكاتب على حد سواء أهداف الجريدة والغرض من إنشائها، ذلك أن معرفة الأهداف سوف يكون داعيا لكل مساهم فيها سواء بالكتابة أو بالقراءة أن يكون ملما بمقاصد ذلك الكيان وأهدافه فتكون مشاركته عاملا من عوامل النجاح.
وهنا يجب توضيح أن اغلب الجرائد اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية كذلك المواقع إنما تلجأ إلى الخبر “المثير” كوسيلة لجذب إنتباه القارئ، وعادة يكون الخبر سياسيا أو عسكريا .
إلا أن جريدة ألماس الشرق قد إتخذت لنفسها مسارا أخرا وطريقا مختلفا . فهي بالدرجة الأولى جريدة مصرية / عربية ، داعمة لسياسات الوطن ولقيادتها السياسية، غير معنية بالشأن الديني أو الشأن السياسي أو العسكري مؤمنة أن لكل من تلك الشئون من يهتم بها من المتخصصين فيها. إنما هي جريدة تهتم في المقام الأول بخدمة المجتمع، وتنمية النشء، وتأهيل الأسرة المصرية من خلال أنشطتها المختلفة. وتنفرد جريدة “ألماس الشرق” بالإهتمام برعاية أصحاب الهمم عن طريق الإهتمام بهواياتهم وتنميتها وتدريبهم – طبقا لقدراتهم – على أنشطة العمل اليدوي، وهي في سبيل ذلك تستحضر مدربين أكفاء لتلك الأعمال للإستفادة بخبراتهم العملية في تخريج جيل جديد يجيد العمل اليدوي. ثم تسعى الجريدة لدى الجهات المختصة لإقامة المعارض لهؤلاء المتدربين كي يشعروا بثمار جهدهم وبما عملته أيديهم، كما أن النشاط الثقافي بأفرعه المختلفة[ أدب/ شعر/ مقالات/ قصص قصيرة/..] هو جزء لا يتجزأ من نشاط الجريدة إيمانا منا أن التنمية تبدأ بتنمية العقل وتوسيع المدارك. كذلك تهتم الجريدة بتنمية ملكات الفن لدى الشباب عموما من خلال إقامة مسابقات فنية أدبية على صفحاتها ترصد لها الجوائز الرمزية المناسبة بما ينمي روح التنافس الشريف بينهم. و تتمتع الرياضة بنصيب كبير من إهتمام مجلس إدارة الجريدة “فالعقل السليم في الجسم السليم”فأخبار الرياضة باب ثابت من أبواب الجريدة.. ولأنها جريدة تهتم أساسا بشئون الأسرة فإن من أهم أقسامها الأزياء/ الأمومة/ الطفولة/ التغذية.
ومن هنا كانت جريدة ” ألماس الشرق” مختلفة ومتميزة عن مثيلاتها.

محمد عبد القادر
نائب رئيس مجلس الإدارة

عن admin

شاهد أيضاً

دكتور محمود الشافعي يكتب … الإسكندرية عاصمة السياحة

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط والعاصمة الثانية لمصر،وإحدى أجمل مدنها،حيث تضم الكثيرمن المعالم السياحية والتاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page