أخبار عاجلة

الصحة النفسية أمانة حافظ عليها- بقلم أ. / رشا سويلم أخصائية الصحة النفسية – مدرب معتمد



طرق سهلة لحماية الصحة النفسية والعاطفية في مرحلة الطفولة؟
العقل السليم في الجسد السليم كما يقولون!
لذلك اهتمي بالتغذية الجيدة لطفلك، الكثير من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، والمكسرات تمنحه الطاقة والنشاط، وتحسن ذاكرته وتنمي ذكاؤه.
ابتعدي عن الأطعمة الضارة والوجبات السريعة، والسكريات الصناعية، اجعليه يتعاون معكِ في إعداد الأطباق الشهية واللذيذة الممتلئة بالفاكهة المتنوعة وألوانها الجذابة، والمكسرات اللذيذة!
كما أن الرياضة تنمي العقل، وتعزز الشعور بالسعادة والثقة بالنفس، شجعي طفلك على ممارسة الرياضة باستمرار، ومعرفة رياضته المفضلة لدعمه للتفوق فيها!
لا تسمحي لأي شخص أن يسخر من طفلك أبداً مهما كان قريباً. لا من شكله أو ملابسه أو طريقة كلامه، أو أي شيء يخص طفلك من قريب أو من بعيد، حتى لو كان على سبيل المزاح.
أنتِ مصدر الأمان والحماية لذلك الصغير؛ لا تسمحي لأحد بأن يؤثر سلباً على صحته النفسية والعاطفية أو يقلل من ثقته بنفسه وتقديره لذاته.
وأخيراً، فإن الاهتمام بالصحة النفسية والعاطفية للطفل ليس أمراً سهلاً، بل يحتاج للكثير من الجهد، والبحث. مسؤولية علينا أن ندرك حجمها ونمنحها المزيد من الاهتمام.
إذا شعرتِ أن صغيرك يعاني من مشكلة ما في سلوكه وطباعه، فلا تترددي في عرضه على الطبيب المختص، الذي سيبذل أفضل الجهود لتحسين الحالة النفسية والعاطفية لصغيرك وحل أي مشكلة يواجهها بالطرق الطبية الموثوق فيها!
الصحة النفسية لصغارنا أمانة كبيرة فلنحافظ عليها!

عن admin

شاهد أيضاً

✨أنا وذاتي ✨*المقال السادس من سلسلة مقالات أنا وذاتي *بقلم✍🏻أ . مها رمضان محمد اخصائية الصحه النفسيه مدربة تطوير ذات وتنمية مهارات بشرية

اكتشف ذاتكالوعي الداخلييعبّر الوعي الداخليالـ Self-awareness عن عادة الانتباه إلى الطريقة التي نفكّر ونشعر بها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page