أخبار عاجلة

اقنعة مزيفة بقلم/أمل سلطان

السؤال المتكرر كل يوم
سؤال يتردد على اسماعنا كثيراً ، وتكن الإجابة ^انا بخير^ غالبا ما تخفي حزناً ووجعاً ودموعاً أحياناً خلف عبارة (أنا بخير) ولاتستطيع ان تبوح بما يعتريك من ألم وتكتم مافي نفسك فى إجابة مختصرة مصدرها عزة نفسك لواقع لا يهتم بما فيك ..! فتباً لعزة النفس وسحقاً لواقع لا‌ يوجد به احتواء صادق..
كم تمنينا صندوق أسود يحتوى متاعبنا وأسرارنا ، ونلقي فيه بكل ما بداخلنا من مشاعر مكبوته ، او الم نفس مرهقة من متاعب الدنيا وتحدياتها .. كم نحن سيئون بحق انفسنا نحملها بالكثير ونجبرها على التبسم والتصنع حتى لا يتألم من حولنا بحقيقتنا ، فإلى متى نرتدى هذا القناع ونحيا به فلا الاقنعه ولا التصنع يسعدنا ، فجمالنا بحقيقتنا بصدق مشاعرنا وعفويتنا فى جوهر روحنا..
ملح الحياة الحزن نحتاج إليه احياناً ليوقظ المارد الذى بداخلنا، الذى يفجر منا طاقات وابداعات تجعلنا ننطلق للتغيير والتألق ، فما بك ليس سيئ بل على العكس لعل فيه الخير كله .
لذا أنت طبيب نفسك تخلص من كل ما يؤلمك وكامن بداخلك ستجد كل شىء يزهر ويتغير .. تحدث لأصدقائك المقربين وليس المتلونين منهم ، ضع طاقة ألمك بعمل أو هوايه تحبها ، انظر للسماء تحدث مع البحر وارمي همومك لأمواجه لتأخذها بعيداً عنك ، تنفس والقي بما يزعجك خارج نفسك ، فالحياه مستمرة لاتستحق ان نحياها بحزن ، ابتسم ابتسامه حقيقية لنفسك وللآخرين اشرق على العالم بنور وجهك المضيئ ، ونفسك الصافيه الراضيه المتصالح معها ، كن على قيد الحياه ، بل كن على قيد الأمل والتفاؤل وحسن الظن بالله والتوكل عليه ، كن على قيد كل شيئ جميل يسعدك وكل شيئ جميل سيحدث لك ..
لانك تستحق الحياه وملامحك الحقيقيه جميله فلا احد يستحق ايضا ان تغيرها من اجله ..
فإلى كل نفس تتكتم الألم ومازالت صابرة راضيه تتبسم ، ملأ الله قلبك فرحاً بعدد ما تألمت ولم يشعر بك احد
فسلام على الطيبين
السلام على من القت الدنيا فى طريقهم شوكا فعبروا من فوقه كاتمين الشعور !متيقينين أن فى نهاية الطريق بستانا .
نحن نزهر من اولائك الذين يدعمون أرواحنا بلطفهم ويسقون قلوبنا بالحب..!! فالطيبون لا يلتقون صدفة بل تجمعهم نواياهم..
العلاقات الصحيحة هى كحبة القمح لا ينعم بها الا من زرعها ، واضحة كشمس الصبح ، حقيقة كنور الفجر ، صافية كقطرة ندى ، بعيدة عن أى زيف أو تغيير ..
اكرموا من تحبون بكلمات جميلة، وافعال اجمل ارواحنا خلقت لفترة من الزمن وسترحل ، ابتسموا وتناسوا اوجاعكم فهى دنيا راحلة ، ولنكن سنداً لبعض ان ملت لك كنت سندى وان ملت لى كنت عزوتك ووطنك…فسلام على من يفيضون حبا بلا حبيب … ولا محبوب .. شغفا بالمحبة فقط..

عن admin

شاهد أيضاً

دكتور محمود الشافعي يكتب … الإسكندرية عاصمة السياحة

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط والعاصمة الثانية لمصر،وإحدى أجمل مدنها،حيث تضم الكثيرمن المعالم السياحية والتاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page