أخبار عاجلة

حوار مع الفنانه في فن الهاند ميد/امل الشاهد – جريدة الماس الشرق

” حوار هبه ناجي


:::نود ان نعرف من هي الفنانه (أمل الشاهد)؟


انا ،امل شوقي الشاهد ٣٣سنه ليسانس تربية “عين شمس “قسم علم نفس “،،أم ثلاث اطفال …من الجيزة .


:::من أول من لمح الموهبة او دعمها للفنانه (امل الشاهد)؟


كان مبدئيا…لدي فكره عن الكروشية غير السلسله التي اتعلمناها في حصه الاقتصاد المنزلي بس من ٣سنيين كنت في يوم المرأه في ساقية الصاوي وشد انتباهي شنط الكروشية التي كانت توجد في المعرض فقررت منذ ذلك الوقت اني اتعلم ..الكروشية فصممت وبدأت اشاهد اليوتيوب وعلمت نفسي بنفسي وبدأت في الاول اعمل لنفسي ثم أولادي والبيت لحد ما قررت اعمل اكثر من التصميمات لأهلي وأصدقائي وعملت جروب واعرض فيه بتصميماتي واشتغلت بالعاب بخيوط القطيفة وجربت شغل الشبك والموزاييك.


:::هل استطاع فن الاميجرومي ان ينافس كباقي الفنون الهاند ميد ؟


يعتبر فن”الاميجرومي “فن من اصعب الفنون للهاند ميد واستطاع ان يتواجد وبكثرة وانتشار بشكل كبير لانه يحتاج الي تركيز ومهارة عاليه جدًا لدي الفنان وان ينتج قطعه فنية بنفس الشكل بكل التفاصيل ،،
وفن الاميجرومي يعتبر فرع من فروع الكروشية لانه قائم علي غرز اساسية بس يعتبر اكثر دقة منه لان لازم ليه( باترون )واي خطأيؤدي إلي شكل مختلف نهائي عن التصميم الأساسي المطلوب .


:::ماهي الصعوبات التي واجهتها (امل الشاهد)في البداية؟


كان من أكثر الصعوبات في البدايات كانت (توافر خامات للكروشية)بالجودة التي كنت اريدها وكنت بنزل وابحث كثيرًا بنفسي حتي اجد ما اتمناه ،،من خامات بجودة عالية وبأسعار مناسبه وكانت ثاني مشكله (التسويق).


:::اية النصيحة التي تقدر (امل الشاهد )توجهيها للمبتدئين لفن الهاند ميد ؟


ان اي حد في مجال من مجالات الهاند ميد ان يجتهد ويشتغل علي نفسه ويطور منها حتي ان يكون صاحب بصمه للمنتج ‘وكل ما كان لديه العديد من المحاولات والتجارب في التصميم يصبح لديه خبرة بيفرق معاه جدًا اوالمنتج بتاعه.


:::من خلال خبرتك في ورؤيتك لوسائل التواصل الاجتماعي ما رأيك في (جريدة الماس الشرق)؟


جريدة الماس الشرق..جريدة مميزة ودعمها يصل الي جميع المجالات والفنانين الهاند ميد والعديد من الفنون وبدون مقابل من خلال مسابقات ولقاءات تلفزيونية ولجنه تحكيم حيادية لدعم المبدعين .


:::لو قلنا لحضرتك توجهي كلمة لرئيس مجلس الادارة المستشار:حسن حميد تقوليلة ايه ؟


كل الشكر والتقدير للمستشار/حسن حميد ،،لدعمه لنا وتشجيعه ولكل الفنانين بيساعدنا اكثر علي الابداع والاتقان طول مافي اشخاص محترمه بتساعد وتساند بحب .

عن admin

شاهد أيضاً

☄️حوار (ألماس الشرق )مع صانعه البهجه الفنانه “فاطمه مجدي “✍️بقلم /هبه ناجي .

☄️تحدثت الفنانه “فاطمه مجدي عبد السلام “ل”ألماس الشرق “انها حاصله علي بكالوريوس تجارة (جامعه عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page