أخبار عاجلة

طرق علاج عدم التركيز عند الأطفال بقلم / مروه حمدى ماجستير الدراسات النفسية للأطفال


قد تُساهم هذه الطرق في علاج وتخفيف مشكلة عدم التركيز عند الأطفال:
١-أعطِ الطفل القسط الذي يحتاجه من النوم كل يوم.
٢- تأكدي من أن الطفل يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا مليئًا بالفيتامينات والمعادن مع ضرورة تجنب الأطعمة السكرية والوجبات السريعة.
٣- تأكدي من تقديم الوجبات الخفيفة والمشبعة للطفل بالمدرسة.
٤-أبعدي الهاتف المحمول عن الطفل خلال أوقات الدراسة.
٥- اعملي على توفير بيئة مريحة وهادئة أثناء الدراسة.
٦- اتباع نظام صحي متوازن يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في تخفيف أعراض عدم التركيز عند الأطفال، فقد يلاحظ البعض وجود ارتباط بين تناول بعض أنواع الأطعمة وتفاقم حالة عدم التركيز.
٧-تناول المكملات الغذائية: يساعد تناول بعض المكملات الغذائية مثل أوميجا 3 (Omega – 3)، وأوميجا 6 (Omega – 6) على التقليل من أعراض عدم التركيز عند الأطفال.
٨- يجب على الأم أن تساعد طفلها على النوم بشكل ثابت كل يوم، وأن يحصل على القسط الكافى من الراحة لكي يستطيع صباحًا التركيز وعلاج عدم التركيز في المذاكرة عند الأطفال، لذلك يجب الاهتمام بنوم الطفل وأن ينام من ثمان إلى تسع ساعات يوميًا.
٩- ألعاب التركيز
ويريد جميع الأطفال اللعب طوال اليوم، ويمكن أن نستغل هذه النقطة فى الحرص على لعب ألعاب التركيز لتنمية الذاكرة والذكاء لديهم بشكل كبير، وهي من أبرز طرق علاج عدم التركيز في المذاكرة عند الأطفال.
١٠- ممارسة الرياضة :
يقوم الأطفال بتخزين العديد من الطاقة لديهم عند ممارسة الرياضة، فهي تعتبر أكثر طرق علاج عدم التركيز في المذاكرة عند الأطفال، ولذلك يجب على الأمهات اختيار الرياضة المفضلة لديهم لممارستها بشكل يومى، وتنشيط طاقة الجسم.
١١-تنظيم الوقت :
إذا شعر الطفل بالضغط الدائم بين المدرسة والمذاكرة في المنزل لن يستطيع التركيز، لذلك فإن تنظيم الوقت من أفضل طرق علاج عدم التركيز في المذاكرة عند الأطفال؛ حيث يجب مساعدة الطفل في تنظيم وقته بشكل جيد، حتى يجد لنفسه وقت للترفيه ولا يشعر بالضغط الدائم.

عن hassan

شاهد أيضاً

إرشادات لتقليل العناد عند الأطفال بقلم أ / بسنت أيمن معلمه أطفال أخصائي تعديل سلوك أخصائي صعوبات تعلم أخصائي صحه نفسيه دراسات عليا في الطفوله

إن كان لديك طفل تصفه بالعناد فأولا يجب عدم وصف الطفل طوال الوقت أنه عنيد..وأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page