أخبار عاجلة

💥 أنشطة مميزة للأطفال خلال شهر رمضان💥 ✍️بقلم ا.دينا سيد أخصائى نفسي ،مدرب معتمد ،باحث ماجستير جامعة عين شمس


فى هذا المقال سأطرح عليكم أفكار ممتعة لقضاء وقت ممتع مع أطفالكم
♦️تصميم خيمة رمضانية
يعتبر تصميم الخيمة الرمضانية من أفضل فعاليات رمضان للاطفال في البيت، فهي تضفي أجواءً لا يمكن وصفها داخل جدران المنزل، بحيث يشعر الأطفال أن هنالك شيء مميّز ومختلف وممتع في ذات الوقت!
♦️تزيين المنزل بزينة رمضان
شارك طفلك في تزيين المنزل بزينة رمضانية مبهجةباستخدام بعض المعدات البسيطة والتصاميم اليدوية
الرائعة واطلب من أطفال الجيران المساعدة ليكون عملاً خيرياً جماعياً بامتياز
♦️عمل أجندة رمضان للاطفال
تشمل أبرز أفكار استقبال شهر رمضان للاطفال عمل أجندة أو تقويم خاص بالشهر الفضيل، بحيث تقوم أنت وطفلك بتحديد بعض المهام والأنشطة التي يجب القيام بها في كل يوم من هذا الشهر، كأداء الصلوات وتوزيع المياه والتمر ومشاركة الإفطار مع المحتاجين وقراءة القرآن وغيرها من افكار للاطفال في رمضان تساعدهم على استغلال كل دقيقة من وقتهم بما يعود عليهم بالنفع، وهي فكرة فعالة للفت انتباه طفلك وتوعيته بأهمية القيام بالأعمال الخيرية، ليس فقط خلال شهر رمضان المبارك بل طوال حياته.
♦️قراءة قصص عن رمضان للاطفال
ستجد الكثير من القصص الدينية الهادفة سواء كانت قصصاً ورقية أم إلكترونية
واحدة من أبرز افكار رمضانية للاطفال أيضاً هي تشجيع طفلك على قراءة قصص للاطفال عن رمضان أو قيامك أنت برواية إحداها له خلال ساعة من يومك، وخاصةً تلك التي تجمع ما بين التسلية والحماس والإفادة، فما يميّز هذه القصص عن غيرها هي العبر التي تجدها بين سطورها، ومغامراتها الشيّقة التي لا يمكن التنبؤ بها! كما أنه من المهم جداً تعريف أطفالك بالتاريخ الإسلامي والقيم الدينية الحنيفة.
♦️اصطحاب طفلك إلى المسجد
من الأنشطة التي يستمتع بها الأطفال في رمضان هي الذهاب إلى المسجد
من الضروري جداً أن تصحب طفلك معك إلى المسجد خلال شهر رمضان، فالمسجد يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأجواء الروحانية الخاصة في هذا الشهر الفضيل، حيث يتعلم الآداب والضوابط الشرعية وآداب المسجد وأهمية إقامة الصلاة في المسجد وغير ذلك، إذ يعد ذلك من أبرز أنشطة ومهام للاطفال في رمضان.
♦️مشاهدة برنامج أو مسرحية عن رمضان للاطفال
مشاهدة مسرحية أو برنامج رمضان للاطفال أو حتى رسوم متحركة تروي قصصاً عن رمضان هي جميعها أنشطة وافكار لرمضان للاطفال يمكن لصغيرك الاستفادة منها، حيث يتم إيصال معلومات عن شهر رمضان للاطفال بطرق غير تقليدية تجعلهم يندمجون ويستقبلون أكبر قدر من المعلومات دون الشعور بأي ملل. يمكنك أنت كذلك أن تقوم بإلقاء درس عن شهر رمضان للاطفال بطريقة حماسية وترفيهية!

عن hassan

شاهد أيضاً

إرشادات لتقليل العناد عند الأطفال بقلم أ / بسنت أيمن معلمه أطفال أخصائي تعديل سلوك أخصائي صعوبات تعلم أخصائي صحه نفسيه دراسات عليا في الطفوله

إن كان لديك طفل تصفه بالعناد فأولا يجب عدم وصف الطفل طوال الوقت أنه عنيد..وأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page