أخبار عاجلة

🔘حوار “إلماس الشرق “مع “سلطانة الشموع “الفنانة الجزائرية (رباجي جميلة ).بقلم/ هبه ناجي.

🔘في بداية الحديث ل”إلماس الشرق”احب أن أشكركم علي هذة المبادرة “مقال ونجم “لدعم الفنانين والمواهب والحرفيين في الوطن العربي لكل مجالات الهاند ميد.ولرئيس مجلس الادارة المستشار “حسن حميد “علي تواصل دعمه لنا.

🔘تحدثت “رباجي “ابنة الجزائر انها حاصلة علي (دبلوم التصميم والخياطة” styste model site “ ،،،وإنها متزوجه ولديها ٣أبناء من الذكور وشغفها كبير بالهاند ميد وخاصةً(صناعه الشموع )التي تمارسها منذ ٩أعوام ،،في البداية كانت تقوم بتذويب الشمع العادي ….لكن لم ترضي عن النتيجة لهذا بحثت عن أكاديمية وحصلت علي الدبلومة وعملت علي تعليم الفتيات “تقنيات الشموع”وكان بجانب فن الشموع لديها أعمال اخري ….
الديكور ،،والكونكريت ،،وإعادة التدوير ،،،،،،،

🔘أما عن (الجزائر)فصناعة الشموع لها مناسباتها ولكن ليست متداولة بين الناس في “أوروبا”فأشارت بيكون عليها الطلب من العميل بكثرة في المواسم .(الأعراس ،،والأفراح،،والأعياد )
وانه مازال نفتقد لثقافه الشموع للاسترخاء وللمساج .

🔘أما عن الخامات الحمد لله ؛متوفرة في الجزائر والقوالب ايضا ً ولكن تبقي مشكله وعائق “التسويق “ضعيف إلي حد ما وخاصةً في ،،،،المدن الصغيرة أما المدن الكبيرة …افضل فالشموع تستقطب عشاقها .

🔘وتستلهم صناعه الشموع من الطبيعه والمناخ المحيط. ففي أوقات الصيف (من الضروريات إستخدام العطور الخفيفة كالورد والعطر المحيط والتركيز علي الشمع الجال ،،والكؤوس والصدف،،أما في موسم (الشتاء)تستخدم عطر القهوة والشوكولا والكرامال والعود حتي يعطي العميل ….إحساس بالدفء.

🔘وانهت حديثها بالتوفيق والسداد لجروب (خليك مشهور )فأنه…
✨شعاع ✨ للطاقة الإيجابية وتبادل الخبرات للجميع وللعديد من الفنون والمجالات وأثنت علي الفريق ورقيه في الادارة والإشراف وجزيل الشكر للمستشار :حسن حميد علي هذه المبادرة الراقيه الداعمه (مقال …ونجم ).

🗯️اشعلي شمعه …طموحك ……وآمالك
🗯️واطفئ شمعه …يأسك.
……نور الشمعه …….
يطرد عالماً من الظلمات ☄️

عن hassan

شاهد أيضاً

✨حوار “الماس الشرق “مع وحش المسابقات / شيماء عزت من كادر جروب “خليك مشهور “بقلم / هبه ناجي .

💥تتوالي لقاءات وحوارات كوادر خليك مشهور واليوم (شيماء عزت الروبي )ابنه محافظه “بني سويف “بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page